10 أفكار تجارية في سن المراهقة لرواد الأعمال الشباب

في سن المراهقة، يكون الشباب أكثر اندفاعا و شجاعة لاكتشاف كل ماهو جديد خصوصا إذا كان اهتمام البعض منهم يميل إلى عالم التجارة و البزنس، لذلك ارتأيت أن أطرح بعض الأفكار التجارية لعلك أخي/ أختي، تجد(ي) منها يلهمك لتأخذ المبادرة في تحقيق أحلامك. فقط إبدأ الآن!

  موقف أو كشك صغير لبيع المنتجات الطازجة، من شأن موقف المنتجات الطازجة أن تكون الفكرة جيدة مثلا كشك لبيع الطائرات الورقية للأطفال، بيع العصائر و الفواكه الطازجة.

خدمة تنظيف المنازل أو شركة  House Cleaning  Service. قد تبدو هذه الخدمة  تافهة لكن أنظر إلى رقم المعاملات: أكثر من 50 مليار دولار، إنها صناعة مدرة للدخل بشكل سريع لكن الأعمال المنزلية أصبحت أسهل بكثير عندما تحصل على مال مقابل أن تفعل خدمات. هل يمكن أن تتخصص في نوع واحد من التنظيف، (أي كنس، والغبار، والغسيل، والأطباق).

مدرس كمبيوتر / إصلاح الخدمة. هذه الخدمة القائمة على الحاسوب هي فكرة عظيمة إذا كنت تعرف الكثير عن أجهزة الكمبيوتر. هناك الكثير من الناس الذين لا يعرفون شيئا عن أجهزة الكمبيوتر، وخصوصا أجهزة التكنولوجيا أمر في غاية الأهمية  للحصول على معلومات بالنسبة للأشخاص.
كل ماعليك فعله هو أن تحدد مكانا لشركتك و تبدأ في جلب العملاء.

خدمة العمل الحر على الأنترنيت. من شأن  هذه الخدمةأن تكون من الأعمال الجيدة إذا كنت موهوب حقا في شيء يريده الناس أو حاجة. مثل الكتابة، الرسم، والتصوير الفوتوغرافي أو شكل آخر من أشكال الفن. إذا كنت تعرف أنه يمكن أن تنتج شيئا للناس أو للشركات إذن فقط قم بذلك و سترى، كمثال:( خدمة  توصيل البضائع) تحدد ثمنا من 10 دولار إلى 50 دولار مقابل كل توصيلة.

مشروع أو خدمة بيع الكتاكيت بالتجزئة. يمكنك استئجار محل صغير بسعر بسيط جداً في احد الاسواق المتواجدة في المناطق الشعبية او الريفية والسبب في اختيار منطقة شعبية او ريفية هو ان السيدات وربات اللواتى يقمن بتربية الدجاج في المنازل يتواجدن في هذة المناطق وبالطبع لا يمكننا القول بأن المشروع سينجح اذا تم تنفيذه في احدى المناطق ذات المستوي المعيشي المتوسط او المرتفع وذلك لعدم وجود عملاء مستهدفين في هذة المناطق، هذا وإن تحدثنا عن التجهيزات اللازمة للمحل فسنكتفي بكرسي لتجلس علية ومجموعة من الاقفاص التى يمكنك صناعتها يدوياً لوضع الكتاكيت بها بالاضافة الى عدد من الاوانى الفخارية الصغيرة التى تستخدم كسقايات وعلافآت للكتاكيت.

خدمة تجارة المكملات الغذائية على الانترنت. يواجه الكثير من الرياضيين صعوبة في الحصول على المكملات الغذائية وذلك لارتفاع اسعارها في الصيدليات والمحلات المتخصصة و بذلك يمكنك بيعها على الانترنت بأسعار ارخص بكثير وتحقق نفس هامش الربح التى تحققها الصيدليات والمتاجر وذلك لانك غير مطالب بدفع ايجارات او عمالة وغير مطالب بدفع ضرائب او مصاريف ادارية واهلاكات وغيرهم من المصاريف.

فكرة بيع الملابس سواء الخاصة بالرجال او النساء او حتى الاطفال على متجر الكتروني تعد من الافكار الجيدة التى زاد الاقبال عليها في الفترات الماضية حيث تمتاز هذة الفكرة بقلة التكاليف مقارنة بالمتاجر المخصصة لبيع الملابس على ارض الواقع بالاضافة الى ذلك تمتاز بكثرة الارباح حيث انة يمكن لأي شخص في العالم زيارة المتاجر الخاصة للبيع عبر الانترنت والشراء منها وهذا بالطبع لا يحدث مع المشاريع او المحلات المنفذة على الارض وذلك لانها تخدم شريحة معينة وعدد محدود غير من العملاء. 

House cleaning service . قد تبدو هذه الخدمة  تافهة لكن أنظر إلى رقم المعاملات: أكثر من 50 مليار دولار، إنها صناعة مدرة للدخل بشكل سريع لكن الأعمال المنزلية أصبحت أسهل بكثير عندما تحصل على مال مقابل أن تفعل خدمات. هل يمكن أن تتخصص في نوع واحد من التنظيف، (أي كنس، والغبار، والغسيل، والأطباق).

فكرة بيع كاميرات تصوير مستعملة على الانترنيت. الشباب و الفتيات يسعون   الى شراء كاميرات حديثة ليوثقوا ذكرياتهم مع اصدقائهم ومعارفهم وبالطبع يتجة الكثير منهم لشراء الكاميرات المستعملة ذات الحالات الجيدة نظراً لأن سعرها ارخص بكثير من اسعار المنتجات الجديدة،في نفس الوقت يمتلك الكثير من الناس كاميرات حديثة ويسعون لبيعها لانهم بحاجة الى المال لاستخدامة في امور اخري او لانهم لا يستخدمون تلك الكاميرات وتتقادم لديهم وبالطبع ينخفض سعرها، ومن هنا يمكنك ان  تقدم التى هي عبارة عن شراء الكاميرات الحديثة المستعملة من الاشخاص الذين لا يحتاجونها وبيعها الى الاشخاص الذين يحتاجون اليها وتتم هذة العملية عن طريق متجر صغير على الانترنيت.

 فكرة بيع وسائل إضاءة الراقية على الانترنيت. بيع هذه الخدمة تتناسب مع الديكورات المراد تنفيذها وبالطبع ما ينطبق عليك ينطبق على ملايين الناس حول العالم وهذا يعني ان حجم الطلب على هذه المنتجات كبير،  لذلك تعمل العديد من المصانع والشركات على انتاجها وتسويقها لبيعها وتحقيق الكثير من الارباح عن طريقها، إذن هناك العديد من العملاء يبحثون عن شراء وسائل اضاءة مبتكرة وغير منتشرة في الاسواق لتركيبها في منازلهم ومنحهم الشعور بالتميز والاختلاف عن الاخرين وهؤلاء الفئة من الناس سيمثلون العملاء المستهدفين لمشروعك الذي هو عبارة عن  متجر بيع وسائل إضاءة الراقية على الانترنيت ومنتجات أخرى مميزة وفريدة من نوعها.

 فكرة بيع الهدايا على الانترنيت. بيع هذه الخدمة من أنجح الأفكار لأنها تعتمد على التعلم والمهارات الشخصية و المعدات الحديثة، بذلك يمكن تنفيذه من البيت وبأقل التكاليف الممكنة ومن ثم بيع الإنتاج التى يكثر عليها الطلب بشكل كبير الى جهات مختلفة مما يضمن لصاحب المشروع تحقيق ارباح ممتازة تساعدة على الادخار والاستثمار في مشروعه للتوسع  في الانتاجية وكذلك الارباح مع مراعاة التسويق و الإبتكار. 

0 التعليقات: