12 رجل أعمال من أفريقيا تحت 22 سنة 2014

كل أسبوع،تعمل منظمة الشركات الناشئة في أفريقيا بتتبع رواد الأعمال في مختلف البلدان في جميع أنحاء القارة لنرى كيف أنهم يعملون لجعل أحلامهم تصبح حقيقة واقعية.

ALAIN NTEFF:
الفائز بالجائزة الكبرى عن مشروع THE GIFTED MOM PROJECT للمساعدة في معالجة ارتفاع معدل وفيات الرضع والنساء الحوامل. وقد طور تطبيقا في مساعدة النساء على حساب تواريخ الاستحقاق أو نهاية الحمل. المنصة ترسل أيضا التنبيهات الآلية التي تساعد الأمهات على تتبع رعاية ما قبل الولادة.
THATO  KGATLHANYE:
حصلت على مرتبة الوصيف و هي مؤسسة،REpurpose SCHOOLBAGS وهي شركة صنع حقائب مدرسية صديقة للبيئة. مصنوعة من تدوير أكياس التسوق البلاستيكية،  مع الإبداعات في دمج تكنولوجيا الطاقة الشمسية خلال النهار لتوفير الضوء للتلاميذ الذين يدرسون بعد حلول الظلام.

GABRIEL KOMBASSERE:
 حصل هو الآخر على المرتبة الثانية  في مهمة للقضاء على المجاعة في منطقته. أطلقRIBLA NEDA، وهي منظمة للزراعة يديرها الطلاب مهمتها أن تزرع الأساسيات الغذائية للمساعدةعلى إطعام أنفسهم وأسرهم.

TOM OSBORN:
 منحت له 10،000 دولار جائزة الطاقة الخاصة من الجهات المانحة الدائرة لأفريقيا  DONORS CIRCLE FOR AFRICA GREENCHAR،  مشروعه للطاقة النظيفة التي تنتج قوالب الفحم ثم يوزعها للاستعمال في المواقد في كينيا لمحاربة إزالة الغابات.

WINIFRED SELBY:
 رائدة أعمال منذ 15 من عمرها، موطنها غانا و شاركت في خلق مبادرة دراجات غانا من الخيزران GHANA BAMBOO. ويستخدم المشروع الخيزران المحلي للمساعدة في توفير خيار النقل المريح وخلق فرص العمل للغانيين في المناطق الريفية.
SAM KODO
 سام كودو هو مؤسسLC-COM (منخفض التكلفة الكمبيوتر) / حلقة لا نهائية، وهي شركة حائزة على جائزة في إنتاج أجهزة الكمبيوتر الشخصية منخفضة التكلفة للطلاب.

MARTHA CHUMO
 بعد أن رفضت لها تأشيرة الدراسة  في الولايات المتحدة لدراسة البرمجة، قررت مارثا  خلق مدرستها الخاصة. وهكذا، أسست مدرسة نيروبي للبرمجة Nairobi Developer School، وهي مؤسسة تهدف إلى مساعدة المبرمجين الأفارقة على تحسين مهاراتهم.

JEFFRY MULAUDZI:
هو مؤسس مولودزي للدراجات الجولات Mulaudzi Bycicle TOURS في بلدة الكسندرا. وتهدف الشركة إلى تغيير نمط الحياة  من خلال جولة بالدراجة لمكافحة الصور النمطية السلبية عن المنطقة.

NOAH WALAKIRA:
رائد أعمال من أوغندا، قام بصنع سترة للمدارس وذلك لمعالجة البطالة في مجتمعه. الشركة تنتج البلوزات لل43 مدرسة الشريكة في جميع أنحاء أوغندا وبدأت مؤخرا العمل مع الشركات موحدة.

BENEDICTE MUNDELE:
هي مؤسسة  Surprise Tropical، مطعم للوجبات الطبيعية من المنتجات المحلية لتشجيع الأكل الصحي. بعد أن بدأت من خلال تقديم وجبة الإفطار على أساس المنتجات الاستوائية الطبيعية،  قالت انها توسعت الآن عملها لخدمة مقصف كامل في العديد من المدارس.

CHUKWUWEZAM OBANOR:
استخدم حبه في ريادة الأعمال  لتأسيس PrepClass، وهي منصة على الانترنت التي تساعد الطلاب النيجيريين للاستعداد للامتحانات الوطنية بشكل أفضل .

CHINEYE OKORO ONU:
هي مؤسسة مشروع Mosaicspiration Project في فبراير شباط عام 2013. وتستخدم مبادرة المواد المعاد تدويرها لجعل الفن أكثر أهمية في حياة مجتمعها ومساعدة الشباب على تطوير مهارات تنظيم المشاريع من خلال التدريب والإرشاد.

كل هؤلاء الشباب لديهم طموحات و أحلام في تحقيق أفكارهم، فقط لم ييأسوا أو التفتوا إلى الوراء بل سعوا إلى خلق المبادرة من أنفسهم في سن مبكرة كي تصبح مشاريعهم كبيرة في القارة السمراء. 

0 التعليقات: