شرح خطة العمل؟

نموذج الأعمال التجاري أو خطة العمل هو التمثيل النظامي والاصطناعي  من أصل القيمة المضافة للشركة وتقاسمها بين مختلف أصحاب المصلحة، وبالتالي، فإن نموذج الأعمال هو وثيقة مرجعية تبين كيف تعتزم شركة لإسناد وضمان ربحيتها. على هذا النحو يدل على قدرة فريق إدارة الشركة على تحديد الأهداف وتحقيق النتائج.
 وبذلك يكون نموذج العمل هو بمثابة الركيزة الأساسية لى الشركةلكي تتميز الشرة عن المنافسين الرئيسيين. للقيام بذلك، يتم مراجعة الجوانب الرئيسية لنشاط Business Plan (الغرض، والعروض، والاستراتيجيات)، إلى الوسائل والموارد المنتشرة (البنية التحتية، والتنظيم، والممارسات: نشر أو عملية التوزيع تعليمات التشغيل).
الشركات التي تستخدم التمويل الخارجي بما في ذلك الأسهم و العمل على استكمال نموذج أعمالها ردا على المعلومات . إنشاء العمل أو النشاط، ونموذج الأعمال هو ممارسة مفيدة للغاية كما يهدف الى اعطاء نظرة شاملة عن رؤيةمؤسسي الشركة وقدرتهم على خلق قيمة أكثر أو أقل بشكل سريع.

صياغة نموذج العمل (أو نموذج الأعمال التجارية) لا ينبغي أن يكون الخلط بينه وبين أن خطة العمل: وهذا الأخير هو مكتوب في وقت لاحق واستخدامه لإيصال مضمون خطة العمل الخارجية على وجه التحديد وبيان مجموعة من القرارات العملية والتشغيلية التي تنتج قيمة مضافة للشركة.

0 التعليقات: